الديناميكية الرقمية لابن جرير موضوع بالدورة الأولى لمعرض "جيتكس إفريقيا"GITEX AFRICA بمراكش


شارك السيد الحجاج مساعيد النائب لرئيسة جماعة ابن جرير  يوم الخميس فاتح يونيو 2023 في ندوة نقاش حول موضوع "التحول الرقمي للجماعات الترابية في المغرب: الإنجازات والآفاق" خلال اليوم الثاني للدورة الأولى لمعرض "جيتيكس إفريقياGITEX AFRICA  " المنظم بمدينة مراكش.

الندوة من تنظيم المديرية العامة  للجماعات الترابية و بتأطيرمن السيد امين السويسي رئيس قسم التحول الرقمي و تنمية المهارات بالمديرية العامة للجماعات  الترابية و بمشاركة كل من رئيسة قسم الحكامة الرقمية بعمالة بركان ،المدير العام لشركة التنمية المحلية " مجال بركان" و المدير العام للمصالح بجهة بني ملال - خنيفرة.

حضر هذه الندوة عامل إقليم بركان إلى جانب خبراء و مهتمين بالتحولات الرقمية للمدن .حيث تم تبادل تجارب التحول الرقمي بين مدن ابن جرير و بركان و كذلك جهة بني ملال خنيفرة حيث عرض المحاضرون الإنجازات المحققة و كذلك التوقعات المستقبلية.

معرض جيتيكس أفريقيا GITEX AFRICA ، المنظم على مدى ثلاثة أيام،  من قبل وكالة التنمية الرقمية، تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، يجمع مسؤولين في القطاعين العام والخاص، وأصحاب القرار السياسي، ومستثمرين وجامعيين، وسيمكن من خلق تبادلات مكثفة بين القطاعين العام والخاص، حول أكبر الاقتصادات الرقمية عالميا في المستقبل.

على غرار معرض “GITEX Global” الذي يقام في دبي (Dubaï) منذ أكثر من 40 سنة، فإن معرض “جيتكس أفريقيا” «GITEX AFRICA»، سيشكل منصة دولية للتكنولوجيا المتقدمة يشارك فيه فاعلون، من القطاعين الخاص والعام، حيث تضم هذه التظاهرة أزيد من 900 شركة، وأكثر من 250 متحدث وكذا أزيد من 100 جهة حكومية.

02/06/2023