اجتماع رئيسة المجلس الجماعي مع هيئة المساواة و تكافؤ الفرص ومقاربة النوع


في إطار التنسيق والتواصل بين رئاسة المجلس الجماعي لمدينة ابن جرير و هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ، تم يوم الاثنين25 دجنبر2023 بمقر الجماعة بدءا من الساعة الخامسة زوالا، اجتماع مع  هيئة المساواة و تكافؤ الفرص ومقاربة النوع. تمحور حول تدارس سبل التعاون والتنسيق بين الهيئة و الجماعة وذلك من اجل السعي الى الارتقاء وتعزيز عملها كآلية استشارية على كافة المستويات .

وقد ترأس هذا الاجتماع رئيسة المجلس الجماعي الأستاذة بهية اليوسفي بحضور رئيس مصلحة الشؤون الإدارية  السيد العربي اهريمش . ورئيس الهيئة السيد صلاح الدين اعبيدة  واغلبية اعضاء الهيئة.

كلمة رئيسة المجلس الجماعي سلطت الضوء على أهمية التعاون والتنسيق بين المجلس الجماعي والهيئة باعتبار هذه الأخيرة مؤسسة استشارية وآلية للتشاور والحوار ودعم قوتها الاقتراحية مؤكدة على حرص المجلس الجماعي على تفعيل جميع توصيات والآراء الاستشارية المنبثقة عنها إذ تعد شريك أساسي في بلورة مقترحات تنموية وفق مبدأ المشاركة المواطنة التي تروم إلى النهوض بسياسة القرب من المواطن.

كما استعرض رئيس الهيئة وباقي الأعضاء حصيلة عمل الهيئة ومنجزاتها الاستشارية، أبرزها برنامج عملها الاستشاري والتوصيات التي رفعت إلى المجلس الجماعي.

وفي نفس السياق دعا أعضاء الهيئة إلى ضرورة توفير سبل الدعم لهذه الهيئة حتى تؤدي دورها الكامل قصد ترسيخ التدبير الديمقراطي التشاركي وفق منهجية تنموية شاملة ومنظمة تأخذ بعين الاعتبار القضايا المتمحورة حول مقاربة النوع وتكافؤ الفرص وقيم المساواة والتضامن والتواصل مع المحيط، وتحقيق الالتقائية والانسجام من أجل تقوية جسر التعاون بين الجماعة الترابية بابن جرير والهيئة وفق مقتضيات دستور المملكة والقوانين المنظمة لذلك.

25/12/2023